انواع البيتزا

البطاطس المقلية وتأثيرها على السمنة

مرحبا بكم
موقع أم مروان يقدم لكم
البطاطس المقلية وتأثيرها على السمنة


البطاطس المقلية من ألذ الأطعمة التي يتم تناولها بشكل شبه يومي في معظم بلاد العالم و خاصةً في البلدان العربية.
و نجد في بلادنا العربية أن البطاطس المقلية تحتل مكانة أساسية على طاولة الطعام في الوجبات المختلفة, و خاصةً في وجبة الغداء.
ولكن هل تعلمين أن البطاطس المقلية على الرغم من أنها تتمتع بالطعم الشهي اللذيذ إلا أنها تتسبب في العديد و العديد من المشاكل و الأضرار الصحية؟ … و هل تعلمين أن البطاطس المقلية من أخطر الأطعمة التي تؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن؟ ….
تابعي معنا السطور التالية و تعرفي على أهم ما تسببه كثرة تناول البطاطس المقلية و علاقتها بأمراض السمنة و زيادة الوزن بشكل سريع.
منذ فترة ليست ببعيدة أشارت دراسة علمية جديدة في جامعة نيوريوك بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أن رقائق البطاطس المقلية تمثل السبب الأكبر في حدوث أمراض السمنة و زيادة الوزن, و ذلك لأنها تلعب دور كبير للغاية في زيادة الأوزن, على عكس ما تسببه الحلويات و المشروبات الغازية و الآيس كريم.
و قد صرح الدكتور زافير بيسنير و هو خبير البدانة بمستشفى لوكس روزفلت في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أن البطاطس المقلية تتمتع بمذاق رائع و شهي للغاية و هذا يمنح الإنسان الشعور باللذة و الاستمتاع عند تناولها, مما يجعله يتناول كميات كثيرة تفوق إحتياجاته منها, و هذا يؤثر بدوره على وزنه و صحته.
و على جانب آخر فقد كشفت دراسة أمريكية أخرى تم إجرائها في جامعة هارفارد, إلى أن ما نأكله من البطاطس المقلية له تأثير كبير و خطير على قيامنا بممارسة عاداتنا اليومية و على ممارستنا للتمارين الرياضية المختلفة, كما أنها تؤثر بشكل كبير على عدد ساعات النوم وتؤدي إلى الإحساس الدائم بالخمول والكسل, وهذا من دوره يتسبب في الإضرار الصحي للإنسان.
و أوضحت الدراسة أيضاً إلى أن هذه رسالة يجب أن نأخذها بعين الإعتبار لكي نحدد الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي, و من ثم علينا الإبتعاد عن الأطعمة التي تسبب السمنة و الوزن الزائد, مثل البطاطس المقلية, الحلويات, المياه الغازية, و الآيس كريم.
كما جاء بالدراسة التأكيد على ضرورة تناول العديد و العديد من الأطعمة المفيدة و التي تتمثل في الفواكة بكافة أنواعها عدا المانجو, العنب, البلح, و الموز فينصح بتناولها بكميات قليلة نسبياً و ذلك لأنها تحتوي على الكثير من السكريات, بالإضافة إلى تناول الخضروات, المكسرات, و الحبوب الكاملة.
و إذا كنت من محبات و عشاق تناول البطاطس المقلية فعليك محاولة التقليل من تناولها شيئاً فشيئاً حتى تتمكني من الإبتعاد عنها تماماً لكي تنعمي بجسد رشيق لا يحتوي على دهون و شحوم قد تتسبب في العديد من الأمراض الخطيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

موقع ام مروان Designed by Templateism.com Copyright © 2014

صور المظاهر بواسطة linearcurves. يتم التشغيل بواسطة Blogger.