انواع البيتزا

اعدي لطفلك سندويش صحي

مرحبا بكم
موقع ام مروان يقدم لكم طريقة اعداد سندويش صحي لطفلك
اعدي سندويش صحي لطفلك


لأن أساس الصحة والعقل السليم لطفلك تبدأ من الغذاء المتوازن، ولأن السندويش هو وجبته في المدرسة فعليك الاهتمام بإعداده ليكون خفيفا ،صحيا وكاملا يمنحه الطاقة والنشاط للتفكير والتفوق في تحصيله الدراسي.
و موقع ام مروان اليوم وكالعادة سيساعدك من خلال اهم النصائح لإعداد سندويش صحي لطفلك:
عليك مراعات تنوع الألوان في وجبة طفلك المدرسية حتى تفتحي شهيته لأن العين تأكل قبل الفم .
اختاري أغذية غنية بالكربوهيدرات والبروتين والفاكهة والخضروات الطازجة لإمداد طفلك بالطاقة طوال اليوم.
ضعي الحلويات المحببة لطفلك بكميات بسيطة حتى تغنيه عن شراء أكياس الحلوى الكبيرة والتي تكون دائما أكبر من حاجته وذلك مرتين بالأسبوع فقط ، وعدا ذلك استبدليها بالفاكهة.
لا تنسي وضع علبة الياغورت بالنكهة المحببة لطفلك حتى تمنحي طفلك ما يحتاجه من كالسيوم يومي.
حاولي إشراكه في اختيار وجبته الصباحية ولكن اجعلى اختياره لوجبة ضمن أختيارات تحددينها بنفسك ما يجعله متشوق لوجبته بالمدرسة.
حاولي الابتعاد عن تقديم سندويشات تحتوى على الكاتشاب أو المايونيز لكي لا تفسد بسرعة وتسبب له المشاكل وكذلك الميلك شيك والعصائر الطبيعيه لا يفضل وضعها لطفلك ليتناولها بالمدرسة لأنها يمكن ان تفسد بسهوله ولكن أجليها لحين عودته من المدرسة.
لفي شندويتش طفلك إن كان ساخنا بورق الزبدة قبل الألمنيوم .
عليك مراعات سن طفلك عند اختيار نوع الخبز المناسب للسندويش لأن الباجيت الفرنسي أو التوست بعمر السادسة بل يفضل استخدام خبز طري من القمح الصلب كامل الحبة .
ابتعدي عن السندويشات المبللة أو بالأحرى المليئة بالصوص او العصارة فمثلا عند تجهيزك لسندويش شاورما اللحم لأولادك لا تجعلى الصوص كثيرا لأنها تفسد ملابسه.
راعى ان يكون على الاقل نوع من البرويتن واخر من الكالسيوم فى وجبته المدرسية فمثلا سندويش شرائح الدجاج مع شريحة جبن أو سندويش زبدة الفول السودانى والمربى بجانبهم بيضة مسلوقة وهكذا.
وفى الأخير ننصحك بتحفيز طفلك لتناول طعامه من خلال وعده بمكافئة عند اكماله لسندويشه كأن تأخذيه في نزهة بعد عودته من المدرسة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

موقع ام مروان Designed by Templateism.com Copyright © 2014

صور المظاهر بواسطة linearcurves. يتم التشغيل بواسطة Blogger.