انواع البيتزا

افضل 8 اطعمة لمكافحة حب الشباب

مرحبا بكم
موقع ام مروان يقدم لكم افضل 8 اطعمة لمكافحة حب الشباب

اطعمة عيك اتباعها لمكافحة حب الشباب
هذه الأنواع من الأطعمة لها تأثير كبير في حماية البشرة من ظهور حب الشباب،فهي تساعد على مكافحة التهاب الجلد و منع ظهور الحبوب،فواظبي عليها سيدتي لتجنب هذه الحبوب   
  1. دهون (الأميغا3)،والاغذية التي تحتويها مثل الاسماك الدهنية والمكسرات ،اهتم بتناول وجبة أو وجبتين من الاسماك الدهنية مثل سمك السلمون أو السردين كل أسبوع،أو تناول ملعقة كبيرة من بذور الكتان.
  2. الأغذية الغنية بالسيلينيوم مثل المكسرات،والبصل،والثوم،والحبوب الكاملة ،فالسيلينيوم الذي هو أحد مضادات الأكسدة القوية جدا، يساعد في السيطرة على حب الشباب ويحافظ على مرونة الجلد.
  3. الأغذية الغنية بفتامين(c)مثل الفريز ،والكيوي،والبرتقال،والطماطم،فهي تساعد على تقوية جهاز المناعة وتقوية جدران الخلايا الخاصة بك،ورغم أن هذه الاطعمة لن تؤثر مباشرة في حب الشباب،ولكنها سوف تساعدك بالتأكيد في حماية جلدك من حب الشباب.
  4. الأطعمة الغنية بفتامين(E)مثل اللوز،والخضروات الورقية،والبيض،هي مضادة للأكسدة التي تساعد على شفاء الجلد من التلف بسبب حب الشباب وندباته.
  5. الأطعمة التي تحتوي على محتوى عال من الماء مثل البطيخ،والخيار،والبقدونس،والخس،تساعد في حفظ جسمك خاليا من السموم.
  6. الأغذية الغنية بالبيتاكاروتين مثل الجزر والبطاطس،والبرتقال والفواكه والخضراوات الحمراء بها نسبة مرتفعة جدا من هذه المادة التي تتحول إلى فيتامين(A)في الجسم.
  7. الاطعمة التي تحتوي على الماغنيسيوم،مثل الموز والخرشوف،الارز البني والتين هي من الأغذية المقاومة لحب الشباب بطريقة كبيرة،فالمغنيسيوم يساعد على تحقيق التوازن في الهرمونات المحفزة لحب الشباب.
  8. الشاي الأخضر مادة البوليفينول والفلافونول الموجودة في الشاي الاخضر هي من المواد المضادة للأكسدة القوية جدا،والتي تساعد في الحد من الأضرار الناجمة عن تأثير المواد الضارة المعروفة بالجذور الحرة .وبالتالي،فهي مهمة لحماية الجلد وزيادة مناعته ضد الميكروبات.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

موقع ام مروان Designed by Templateism.com Copyright © 2014

صور المظاهر بواسطة linearcurves. يتم التشغيل بواسطة Blogger.